اخبار عربية وعالميةالتقارير والتحقيقات

محافظ بابل يأمر شرطة مكافحة الشغب بالتصدي للمتظاهرين :

احجز مساحتك الاعلانية

كتب لفته عبد النبي الخزرجي / العراق – بابل
انطلقت تظاهرات واسعة في محافظة بابل ، وهذه المحافظة تقع في منطقة الفرات الاوسط ، وتبعد عن العاصمة 100كلم . وكانت التظاهرات تحمل لافتات كتب عليها (ارحل يا صادق مدلول ) وهو محافظ بابل . اضافة الى الكثير من الشعارات التي تؤكد على ضرورة ان يقدم محافظة بابل ، استقالته لانه كما يقول المتظاهرون لم يقدم شيئا لخدمة المحافظة التي تفتقر للكثير من الخدمات . بابل محافظة لا تمتلك غير الزراعة ، وفيها نهر يأخذ ماءه من الفرات عند سدة الهندية . فيها النخيل بكميات جيدة . الا ان البطالة في المحافظة تسجل ارقاما خيالية . ولذلك فإن الاحتجاجات كانت حراكا مدنيا من اجل الخبز والحرية والكرامة والحق في العيش الكريم .
ويقال ان المحافظ اصدر اوامر لشرطة مكافحة الشغب ، بالعمل على توجيه الخراطيم بالمياه الحارة ضد المتظاهرين ، وعندما صمد المتظاهرون ولم تتفرق جموعهم ، فقد صدرت الاوامر لاطلاق النار على المحتجين ، علما انهم يتظاهرون بطريقة سلمية وحضارية . وقد اصيب عدد من المتظاهرين نتيجة التزاحم والفوضى التي عمت ساحة التظاهرات .
وقد قامت مجموعات من المتظاهرين برفع لافته كبيرة على مجلس المحافظة تدعو لاقالة المحافظ . وذكرت وسائل اعلام ان المتظاهرين اكدوا انهم مستمرون بالتظاهر حتى يستجاب لمطالبهم ، كما دعوا لاقامة الدولة المدنية وتحقيق العدالة الاجتماعية ومحاربة الفساد والمحاصصة ونهب المال العام .

رئيس التحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى